الثلاثاء، 11 يناير 2011

Textual description of firstImageUrl

رومانيا تعترف رسمياً بمهنة السحر

إعداد : كمال غزال
قامت الحكومة الرومانية بتعديل قوانين العمل شمل الإعتراف رسمياً بمهنة السحر ومزاولته ، أتت هذه الخطوة التي دخلت حيز التنفيذ يوم السبت في 1 يناير من عام 2011 كجزء من مساعي الحكومة الرامية إلى القضاء على التهرب من الضرائب على نطاق واسع في هذا البلد الذي يعاني حالة من الركود الإقتصادي حيث فرضت ضريبة دخل مقدارها 16% لأي شخص يعمل لحسابه الخاص وعليه أيضاً أن يساهم في البرامج الصحية وبرنامج المعاشات التقاعدية.

بالإضافة إلى السحر شمل التعديل مهناً أخرى كمزاولة التنجيم والتحنيط والتدريب على السواقة ، إذ تعتبر الآن "وظائف حقيقية "مما يصعب على أصحابها التفلت من ضريبة الدخل. وجاء هذا القرار بعد أشهر من النقاشات احتج خلالها السحرة وسخرت منها وسائل الاعلام المحلية. ويرى البعض أن القانون سيكون من الصعب فرضه، فالمدفوعات إلى السحرة والمنجمين غالباً ما تكون مبالغ نقدية صغيرة تتراوح بين (7 $ - 10 $) لكل عملية إستشارة.

ساحرات احتججن على القانون
أثار القرار غضب بعض السحرة مما دفعهن للتهديد للإنتقام وكان على رأسهن ساحرة تبلغ من العمر 63 سنة وتلقب بـ "الساحرة الملكة" وتدعى (براتارا بوزيا)حيث أخبرت موقعاً للإنترنت تملكه شبكة تلفزيونية شهيرة (Realitate.net) بأنها تخطط لعمل سحر باستخدام الفلفل الأسود والخميرة بهدف خلق فتنة في الحكومة ، كما قامت (براتارا) بإلقاء نبات سام يدعى ماندريك Mandrake (أو بيض الجن في اللغة العربية و تناول جذوره يسبب الهلوسة أو رؤية أشباح - أنظر الصورة)  في نهر الدانوب لتعمل سحر ضد الرئيس والحكومة وكانت تلك الساحرة معتقلة في عام 1977 إبان فترة حكم (تشاوشيسكو) القمعي.

- كانت (براتارا) تجلس القرفصاء (كما مبين في الصورة)في فيلا لها في منتجع بحيرة موغوسوايا التي تقع شمال العاصمة بوخارست حيث قالت أيضاً أنها تعتزم عمل سحر يتكون من براز القط وكلب ميت وتعلل تصرفها بالقول:" نريد أن نؤذي من آذانا، هم يريدون تخليص البلد من كارثته على حسابنا نحن بدلاً من محاولتهم إخراجنا من ذلك المأزق الذي أدخلونا فيه". وأضافت بصوت يملأه الدخان وكانت تجلس بجوار موقد للحطب ومحاطة بقوارير السحر والكونت دراكولا : أسطورة مصاص الدماء

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .