الثلاثاء، 1 فبراير 2011

Textual description of firstImageUrl

الأحلام التنبؤية على قناة MBC

إعداد : كمال غزال
في يوم الاحد الماضي الموافق لـ 30 يناير ، 2011 استضافت أسرة  برنامج  " كلام نواعم " الأسبوعي الذي تعرضه قناة MBC 1 التلفزيونية السيدة مسيد المومني وهي صاحبة تجربة واقعية سبق أن نشر بصددها تحقيقاً على صفحات موقع ما وراء الطبيعة  ويحمل عنوان حادثة طريق إربد-عجلون .

كان موضوع الحلقة يدور حول الأحلام والكوابيس، واقتصر جزء من وقت البرنامج للحديث حول الأحلام التنبؤية .

وخلال اللقاء تحدثت مسيد المومني عن تجربتين آخرتين لها في الأحلام ترويهما بتفصيل أكبر أدناه ، حيث تعتقد أنهما كانتا رؤيا تحققت في المستقبل القريب ،  فعلق كلاً من  د. نادر حجازي (استشاري الأمراض الصدرية وأمراض النوم ) و د.الياس باشا ( أخصائي في جراحة الدماغ ومتخصص في إضطرابات النوم ) على تلك الظاهرة .

- فنرجو من الأعزاء القراء والسادة الخبراء مشاهدة الفيديو أسفل المقال والتعليق على ما تفضل به الأخصائيون كذلك المشاركة في التصويت .

1-  زفاف لم يتم ( 30 يوليو 2010 )
شاهدت نفسي على مدرج عالي كأنه معلق في السماء، وكانت الدرجات واسعة كأنها أرضية لغرفة وليست درجاً ، كانت صديقتي تقف بجانب خطيبها يرتدون الملابس الخاصة بالزواج ، كانت ترتدي فستان عرس أبيض وهو بدلة ، وفي الأسفل كانت هناك فرقة موسيقية تعزف لحناً لم يعجب العروس فرفعت فستانها وإذا بها تلبس بقدميها جزمة ذات ساق عالٍ ولونها بني ، قلت لها بتعجب:  " هذا الحذاء لا يناسب فستان العرس ! "  ، إبتسمت وقالت :  " قدمي اليمنى مكسورة وانا ألبس هذا الحذاء منعا من حدوث مضاعفات لقدمي " .

هرولت نزولاً باتجاه الفرقة الموسيقية ، وتركت العريس يقف لوحده ، قلت للعريس :  " ألم أقل لك انها لن تجلس بجانبك على الكوشة ، ولم يجبني بقي صامتاًً " .

ثم شاهدت اننا أيضاً على مدرج في السماء في مكان يختلف عن المكان الأول ، وكانت العروس ومعها والدها تبحث عن العريس في مكان يضم توابيت كثيرة من الإسمنت، وما فهمته من الحلم أن هذه التوابيت كأنها لشبان ماتوا موتة جماعية (كما الحروب)، وكانت التوابيت عالية عن الأرض وبدون سقف ، يغطي الميت بها رغوة صابون ليست بيضاء ولكن لونها يميل للبني وكأنها فقاعات وسخه، تقدمت العروس من التابوت الاول لتتأكد من أن الميت خطيبها ولكن بعد أن ازاحت القليل من الرغوة عن وجهه لتكتشف أنه لم يكن عريسها ، ثم ذهبت للتابوت الثاني وأبعدت القليل من الرغوة عن الوجه ، رأيتها تبتسم من دون أن أتمكن من رؤية وجه العريس لكنها أخبرتنا انه خطيبها ، ثم طارت العروس مبتعدة عن المكان وتركتني أقف ووالدها ننظر إليها .

2-  حادثة مرورية (5  أكتوبر 2010 )
رأيت في الحلم أنني أتحدث مع أمي وأختي فأقول لهما: " أتعلمان أن للقبر وحشة ووحشة شديدة اشعر بها الآن " ، وقلت في نفسي : " نحن الشباب لا نحضر لقبرنا شيء ، لا نتخيل أننا سنموت شباباً " ، ثم أخذت أردد الآية أمام أمي وأختي : " ....إذا بعثر ما في القبور وحصل ما في الصدور " (  سورة العاديات - الآية 9 ) .

لم أعط هذه الرؤية أي أهمية فقد ظننت أنها أضغاث أحلام إلى أن وقعت حادثة مروية مفجعة ذهب ضحيتها عدد من الشباب وذلك في نفس صباح اليوم الذي رأيت فيه الحلم في مدينة عجلون القريبة التي كنت أسكن بالقرب منها ، نشر خبر الحادثة عدد من المواقع الإلكترونية منها موقع جريدة الدستور حيث ورد ما يلي :

" وقع ظهر أمس حادث سير مروع تسبب به تدهور شاحنة محملة بالاعمدة الحديدية وأدى الى مجرزة مرورية وسط مدينة عجلون أسفرت عن وفاة 6 أشخاص واصابة 27 اخرين ، 3 منهم اصابتهم خطيرة إضافة الى أضرار مادية لحقت بالمركبات والبنى التحتية بالموقع. وفي التفاصيل فقد وقع الحادث في تمام الساعة 12:30 ظهراً وعندما كانت الشاحنة قادمة من اربد باتجاه وسط مدينة عجلون حيث فقد السائق السيطرة على الشاحنة قبيل وصوله الى وسط مدينة عجلون الأمر الذي تسبب بانقلابها على المركبات التي تواجدت في الموقع وتطايرت منها الاعمدة الحديدية على الشارع الذي كان يشهد ازدحاما كثيفاً بالمارة وطلبة المدارس. وهرعت على الفور أجهزة الأمن العام والدفاع المدني في عجلون واسناد الشمال حيث قامت باخلاء الوفيات والمصابين الى مستشفى الايمان الحكومي الذي استنفر كافة طواقمه لمواجهة ما أسفر عنه الحادث المروري من الاعداد الكبيرة من الوفيات والاصابات.

وقال شهود عيان لحظة وقوع الحادث أنهم شاهدوا الجثث والمصابين منتشرة في عرض الشارع وداخل حطام المركبات ، اضافة الى تدخل المواطنين وعدد من موظفي المؤسسات الأهلية المجاورة لموقع الحادث والذين ساهموا باخلاء المصابين واطفاء الحرائق التي كادت أن تشتعل في السيارات المحطمة بسبب نزف مادة البنزين منها.

والوفيات هم : عماد رضوان الصمادي ، الطفل يوسف عماد الصمادي ، منذر الطباع ، ورشا الطباع ، فاطمة الطباع ، حمزة عنيزات. والمصابون هم: عوض القضاة ، حسن مروح ورفقة القضاة ، فرج صالح (مصري الجنسية) ، محمد القرشي ، جمال المومني ، نبيلة ضيف الله ، أحمد المومني ، ناجح مرعي (مصري الجنسية) محمد ابراهيم ، عبدالرؤوف المومني ، عمر عبدالكريم ، محمد عبدالفتاح ، علي سعد القضاة ، عبيدة الطباع ، نشأت عوض ، محمد مقدادي ، مهند المومني ، علي قاسم المومني ، أحمد تركي ربابعة ، جميل رامي ، فارس حداد ، ايمان شواشرة ، عمر رمضان(سائق الشاحنة) ، نسرين القضاة ".

روابط الخبر
1- جريدة الدستور
2- جريدة الرأي
3- وكالة أنباء البحرين
4- جريدة الغد
5- جريدة العرب اليوم

- كما وتم بث الخبر على شاشة التلفزيون الاردني في أخبار الساعة 6:00 والساعة 8:00 مساء.

مسيد المومني (33 سنة ) - الأردن

-   ويجدر بالذكر أنها ليست الحادثة المرورية الوحيدة التي رأتها السيدة مسيد في حلمها ثم تحققت على أرض الواقع ونشرت وقائعها في الإعلام ، إذ سبق أن نشرت لها تجربة أخرى على هذا الموقع وقعت أحداثها أيضاً في مكان قريب من مدينة عجلون ، يمكن قراءتها هنا.

ملاحظة
تعاون موقع ما وراء الطبيعة مع MBC من خلال تزويد القناة بمعلومات تفيد في الإعداد للحلقة المذكورة وما زال يتعاون في برنامج جديد سيعرض قريباً على شاشة MBC ، هذا وقد سبق للموقع التعاون مع قناة تلفزيونية أخرى في موضوع الأماكن المسكونة في عام أواخر 2009 .

شاهد الفيديو




إقرأ أيضاً ...
- تحقيقات : حادثة طريق إربد - عجلون
- الأحلام التنبؤية
- الأحلام : أسئلة وإجابات
- تجارب واقعية: مريض في غيبوبة يطلب زيارته
- تجارب واقعية:  قريب متوفى يتواصل عبر بوابة الأحلام

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ