الثلاثاء، 29 يونيو 2010

Textual description of firstImageUrl

فيلم لحظة الموت

فكرة الموت تشغل بال كل منا فهو المصير المجهول الذي ينتظر كل مخلوق حي ، هو رحلة تسافر فيها الروح بعد إنقطاع صلتها بالجسد المادي إلى عالم لا يمكن لأحد منا وصفه، لم يتوقف الإنسان على مر التاريخ عن التساؤل حول ما يحدث عند الموت ورغم أن الكتب السماوية أجابت عن بعض أسئلته إلا أنه بقي لديه الكثير من الأسئلة حول عالم ما بعد الموت، ولا يمكن الإجابة عن تلك الأسئلة إلا إذا اختبر الموت ودخل عالمه ثم عاد منه حياً مجدداً وهذا لم يسبق أنه حدث باستثناء بعض المعجزات التي لا نعلم عن تفاصيلها شيئاً ،

 ومع ذلك مر بعض الأشخاص بتجارب إقتربت كثيراً من مرحلة الموت ووصلت إلى بوابة عالمه لكن الله شاء أن تعود إليهم الحياة مجدداً ، يطلق على هذه الحالات تجارب الموت الوشيك Near Death Experiences والتي تترافق مع إحساس بالسكينة والسرور أو رؤى أناس متوفين أو نفق آخره ضوء وذكريات وخروج من الجسد وغيرها .

العلم يدرس الموت عن قرب
رغم تقدم الأبحاث العلمية في وقتنا الراهن إلا أن العلم ما زال يقف عاجزاً عن تحديد ماهية أو خصائي الموت الفعلي، فكثيراً من الحالات يتوقف القلب عن النبض فترة طويلة ثم ما تلبث أن تعود الحياة على نحو لم يتوقعه أحد ، وكثير من الأشخاص أصيبوا بغيبوبة وظن الجميع أنهم ماتوا تماماً وربما أصدرت شهادة وفاتهم أو حتى وضعوا في القبر (كما حدث مع الفنان المصري الراحل صلاح قابيل - أقرأ هنا ) ومن ثم استفاقوا بشكل مفاجئ من غفوتهم رغم توقف قلبهم عن العمل !، الأبحاث العلمية والطبيعة الحديثة ساهمت إلى حد كبير في تحسين معارفنا عن الموت حيث تبين أن الموت عملية تتم على مراحل ومدتها أطول مما كان يعتقد سابقاً ، وهناك محاولات لتأجيل موت الخلايا في أنسجة الجسم المحتضر من خلال تعريض الجسم إلى درجات حرارة منخفضة.

فيلم لحظة الموت Moment Of Death
كيف يقف العلم عاجزاً عن تفسير ما يحل بالعقل والجسم في المرحلة الفاصلة بين الحياة والموت ؟!  سؤال يطرحه برنامج علمي يحاول الإجابة عنه وفقاً لما وصلت إليه آخر الأبحاث.  ويتعرض لسرد تجارب أناس مروا بتجربة الموت الوشيك.

أعزائي القراء... أنصح بشدة أن تشاهدوا الفيلم (مدته 50 دقيقة) والمترجم إلى اللغة العربية.

للمشاهدة إضغط طفل التقى بجدته المتوفاة

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ