الثلاثاء، 24 يوليو 2012

Textual description of firstImageUrl

نشاط شبحي في متجر بيتزا

إعداد : كمال غزال
شهد متجر لتقديم البيتزا في هاوغتون -ولاية لويزيانا الأمريكية فيما وصف بـ "نشاط شبحي" ولذلك قام العاملون هناك بتركيب كاميرا مراقبة عسى أن يلتقطوا شيئاً ما يحدث.


وكانت النتيجة مقطع الفيديو أدناه  الذي جرى تسجيله في 14 يوليو ، 2012 ويلاحظ فيه وقوع وعاء الثلج من دون سبب واضح ، فهل سقط الوعاء بكل بساطة أم أن شبحاً نكزه ليوقعه ؟

بحسب القصة حول الفيديو يقول العامل (لوري إيفانز) بأن هناك أمور غريبة أخرى وقعت في متجر البيتزا المذكور وما الفيديو سوى دليل على أنه "مسكون" ،  ومن تلك المزاعم التي ساقها :

- زجاجة لصلصلة توباسكو الحارة تضرب أحد العاملين في ظهره.
- مكنسة وممسحة للغبار تقعان بشكل غير متوقع على الأرض.
- حساسات الحركة المثبتة في المكان يجري إيقاف تشغليها بدون سبب واضح.
- إحساس العاملين بحضور شخص ما في المكان ( إقرأ عن هذا التحليل النفسي لهذا الإحساس هنا).

وتقول إحدى العاملات بأنها رأت بالفعل زجاجة الصلصة الحارة (التوباسكو) المذكورة أعلاه تطير في الغرفة .

شاهد الفيديو

فما هي حقيقة هذا الفيديو ؟ هل هو دليل جيد على الأشباح ؟
لنفترض بأن وعاء الثلج كان موضوعاً على سطح آلة صنع الثلج وكانت آلة صنع الثلج تهتز خلال حركتها خلال عملها  فهل يكون إهتزازها الضئيل والمستمر كافياً لإسقاط وعاء الثلج من الأعلى ؟

فيما يبدو من الفيديو أن وعاء الثلج وقع من على آلة صنع الثلج بدلاً من أن يكون متلقياً لضربة أو تم رميه وهي من الأسباب المحتمل لنشاط الأشباح الضاجة (إقرأ عنها أدناه) ، ومع أن الفيديو لا يعتبر بحد ذاته دليلاً جيداً إلا أن علينا في نفس الوقت أن لا نهمل الأحداث الغريبة الأخرى التي صرح بها العمال في المتجر. لذلك يبقى احتمال أن يكون المتجر "مسكوناً " قائماً ومزيد من التحقيقات قد تضمن النتيجة.

ظاهرة الأشباح الضاجة Poltergeist
يعرف الشبح الضاج Poltergeist في التراث الشعبي والماورائيات على أنه تجلي لكيان خفي لكنه مزعج أو مخرب أو  مفتعل للضوضاء ، ومعظم التقارير التي تناولت الشبح الضاج والتي تنطوي على ضوضاء وتخريب لم يعرف لها سبب واضح ، وتتحدث التقارير كذلك عن أغراض جامدة (كالحجارة) يتم التقاطها ورميها كأن من يلقيها شخص غير مرئي ، وضوضاء مثل النقر والقرع أو حتى سماع أصوات بشرية. ومحاولات هجوم جسدي مثل القرص والعض والضرب.

إقرأ أيضاً ...
- أبرز فيديوهات الأشباح التي تم التقاطها
- أنواع الأشباح
- تجارب واقعية: هم في حالهم ونحن في حالنا
- تجارب واقعية: لهو خفي في سكن جامعي



0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ